User Charter

User Charter

تمثل بوابة البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن قناة تفاعل وتواصل مهمة مع جمهور المستفيدين منها ومن ما توفره من معلومات وخدمات، وتسعىالبرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن إلى تكوين علاقة متينة بينها وبين جمهورها مبنية على معايير تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقة لتتحقق الاستفادة للطرفين. إن User Charter هذا يحتوي من جهة على التزامات البوابة تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه البوابة من الجهة الأخرى.

 

1. التزاماتالبرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن

انطلاقا من رؤية ورسالةالبرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن، وسعياً لتحقيق أهداف بوابتها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذه البوابة من مواطنين ومقيمين سواءاً كانوا أفراداً أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات البوابة والتي تتمحور حول:

‌أ. المساعدة والدعم:

تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: مركز المعرفة والأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية، ... وغيرها، والروابط التالية توضح أمثلة لبعض وسائل المساعدة والدعم على البوابة:

ويمكن الإطلاع على العديد من مواد المساعدة والدعم من خلال زيارة مركز المعرفة.

 

‌ب. الخصوصية وسرية المعلومات:

تضع بوابة البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

 

‌ج. توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا، كما توفرالبرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن وسيلة تواصل سريعة أخرى متخصصة وأكثر شفافية مع مستفيديها عبر خدمة (صوتك مسموع) والتي من شأنها تعزيز قيم التواصل واحترام الجمهور وتعاونالبرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن ومنسوبيها والمستفيدون من خدماتها عبر التنبيه عن حالات الفساد أو المشاكل الإدارية أو تقديم الإقتراحات والأفكار التي من شأنها تعزيز نجاح أعمال الوزارة.

 

2.معايير الخدمة الإلكترونية

  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 5 ثوانٍ كحد أقصى
  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 3 إلى 5 ثوانٍ
  • نسبة الجاهزية 99.95%
  • الأعطال التي قد ترد بالسنة 5.49 ساعة
  • الأعطال التي قد ترد بالشهر 30.42 دقيقة​​

 

3. مسؤوليات العملاء

بما أن بوابة البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه البوابة:

  1. الاستخدام وإخلاء المسئولية.
  2. الخصوصية وسرية المعلومات.

​على مستخدمي البوابة الإطلاع على هذه الصفحات والالتزام بما جاء فيها.